Kung Fu Wushu Pack - جاكى شان


الرئيسية
كورست تعليمية
رياضات العالم
أسلحة الكونغ فو
صفحة الفيسبوك
آخر الأخبار
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:01 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف" | RSS
قائمة الموقع
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 555
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول



إسم الشهرة : جاكي تشان

الإسم الحقيقي : تشان كونغ سان

الإحترافات : التمثيل ، منظم حركات قتال ، الرقص

تاريخ الميلاد : 7 ابريل 1954م

مكان الميلاد : منطقة ريفية في مقاطعة شاندونغ بالصين

الثقافات : باحث في الاوبرا الصينية

البرج : الحمل

البرج الصيني : الحصان
جاكي شان مولود في هونغ كونغ في تاريخ 7 نيسان 1954 سنة الحصان في التقويم الصيني ( لا أعرف معناها )عمره الأن تقريبا 51 هو الطفل الأول في عائلته التي كانت عند ولادته عائلة فقيرة (والداه تشارز ولي لي شان ) لدرجه أنهم لم يستطيعوا أن يدفعوا قيمة العمليه القيصرية التي أخرج بواسطتها والتي تبلغ 26 دولار .
لأول مره أعرف أن للصينين أسماء كثيره وان الشخص يغير أسمه كثيرا لجاكي تقريبا خمس أسماء مثلا بالترتيب كونغ-سانغ (تعني ولد في هونغ كونغ) ، ينغ-لو ، ثم جاك ثم واخيرا إلى جاكي شان (شان هي العائلة ) .
عندما كان في السابعه والداه انتقلوا إلى استراليا للعمل هو ظل في هونغ كونغ في أكاديمية التمثيل هناك (بعد أن غير أسمه إلى ينغ-لو) اشترك في الكثير من المسرحيات ، في السابعه عشرة اشترك مع نجم الكونغ فو (بروس لي ) في فيلم Fist of Fury بعد أن اشترك في فيلم The Little Tiger from Canton كفيلم صغير .
اشترك جاكي في بعض الأفلام لكنه لم ينجح النجاح الذي يريده ، فانتقل إلى استراليا إلى والديه وعمل هناك كعامل بناء ولأن اسمه الأول صعب هناك تغير إلى جاك ، ولم يعمل كعامل فقط بل عمل كطباخ أيضاً وبعد عدت شهور تغير اسمه وأخيرا إلى جاكي ..ليصبح جاكي شان في النهاية وكان هذا سنة 75.
بعد سنة عاد إلى هونغ كونغ بعد ثقة أحد المنتجين فيه وجعله يقوم ببطولة فيلم كان بروس لي قد قام ببطولته والذي شارك فيه جاكي وهو صغير واسم الفيلم الجديد New Fist of Fury لكنه فشل ..فقدم بعد ذلك الكثير من الأفلام حتى قدم فيلم Drunken Master فانتشر في كل آسيا ونجح نجاح باهر .
جاكي بعد ذلك قدم الكثير و الكثير من الأفلام السنيمائية بعضها نجح وبعضها فشل وكان يبذل كل جهده في الأفلام حيث يقول "أنا لا أخاف أن أعمل أي شيء من أجل الفيلم حتى لو مت ، وذلك أفضل من أن أموت للاشيء" ، حتى أنه في تصوير فيلمThe Armour of God كاد أن يقتل نفسه عندما سقط عن فرع شجرة لدرجة أنه إلى الآن عنده خلل في السمع في احدى أذنيه وكان هذا سنة 86 .
حلم جاكي بعد نجاحه في السنيما الآسيوية هو أن يدخل السنيما الأمريكية حاول عدة مرات وفشل ..لكن بعد أن عرض في أمريكا فيلم Rumble in the Bronx نجح واشتهر في أمريكا وحصل على جائزة من قناة Mtv سنة 94 وبذلك انطلق إلى العالم ..
أما فيلم Rush Hour يعتبر هو الفيلم الحقيقي لجاكي شان في أمريكا الذي حطم كل التوقعات ونجح نجاح باهر .. وهو آخر فيلم لجاكي شان منذو سنة 98 .
سنة 1983 تزوج جاكي شان من ممثله تايوانية اسمها Joan Lin سراً ... لماذا سراً؟ ..لأن مدير أعماله في ذلك الوقت نصحه بذلك وهنا قصة طريفة ، لماذا نصحه بذلك لأنه توقع أنه لو علم الناس بزواج جاكي شان لحدث الكثير من الحوادث من انتحار للفتيات وغيره وفعلا ورغم سرية الزواج حاولت فتاتان في اليابان أن تنتحرا...جاكي شان لديه ابن واحد اسمه جاكسون ولد سنة 84.
في النهاية جاكي شان ممثل كوميدي رائع وأكشن أروع...ولاعب كونغ فو بارع.

حلة كفاح تتوج بالنجاح، جاكي شان.. الصيني الذي حقق حلمه في هوليوود

هذه المرة نخرج من حيز التكرارية في تناول تاريخ النجوم الكبار في السينما العالمية حيث فرضت الأسماء اللامعة في السينما الأميركية نفسها علينا ولفترة طويلة، وعندما فكرنا على هذا النحو أردنا أن نتطرق الى النجوم في القارة الآسيوية حيث وجدنا مجموعة لا بأس بها يمكن ان نتحدث عنها نظراً لتاريخها المشرف والطويل مع الشاشة السينمائية غير ان الممثل الرائع جاكي شان بتجربته الحياتية والفنية أملى علينا الاختيار حيث عائلته التي كانت حتى ساعة ولادته فقيرة جداً ولا تمتلك قوت يومها


_________________


إنشرنا

بحث
Youtube

مركز الرفع


فيس بوك
عبدالرحمن باسك




جميع الحقوق محفوظ لموقعKung Fu Wushu pack